فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية Seven E's البنائية فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 101-154]
  • استراتيجية فکر زاوج شارک – التحصيل – التفکير الرياضي – طالبات الصف الثاني المتوسط فاعلية استعمال استراتيجية (فکر – زاوج – شارک) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط وتفکيرهن الرياضي نحو مادة الرياضيات [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 225-246]
  • الأداء التدريسى المنمى للتفکير فاعلية برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلي الدماغ لتنمية الأداء التدريسي المنمي للتفکير فى اللغة العربية لدي طلبة کلية التربية شعبة طفولة " [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 165-226]
  • الإرشاد الطلابي – الأنشطة المدرسية دور مديري المدارس الثانوية الفنية بمحافظة الشرقية في مواجهة التنمر المدرسي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 283-362]
  • الاستقطاب الذهني القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک) [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 421-446]
  • الإنفوجرافيک أثر استخدام نمطىّ الانفوجرافيک (الثابت ـــ التفاعلي) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم في مادة العلوم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 87-161]
  • الإنفوجرافيک التفاعلي التفکير البصري أثر استخدام نمطىّ الانفوجرافيک (الثابت ـــ التفاعلي) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم في مادة العلوم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 87-161]
  • الإنفوجرافيک الثابت أثر استخدام نمطىّ الانفوجرافيک (الثابت ـــ التفاعلي) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم في مادة العلوم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 87-161]
  • البرنامج التدريبى– التلعثم – مهارات الطلاقة اللغوية– السلوک الانسحابى–الأطفال فعالية برنامج تدريبى لخفض التلعثم فى تحسين مهارات الطلاقة اللغوية وخفض السلوک الانسحابى لدى الأطفال [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 247-282]
  • التدريس التبادلي فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم التبادلي لتنمية الفهم القرائي والدافعية للإنجاز الدراسي لذوي صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 229-259]
  • التربية الإسلامية التربية على القناعة من منظور إسلامى [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 465-512]
  • التربية الفنية محدودية التمويل التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الروضة قبل الخدمة فى التربية الفنية ومواجهة محدودية التمويل [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 371-390]
  • التعلم الإلکتروني تحديد حاجات معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية للتعلم الإلکتروني [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 487-512]
  • التعليم العالي الاستثمار في التعليم العالي في ضوء الخبرات العالمية والإقليمية [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 405-432]
  • التلاميذ بطيئي التعلم أثر استخدام نمطىّ الانفوجرافيک (الثابت ـــ التفاعلي) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم في مادة العلوم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 87-161]
  • التنمر المدرسي دور مديري المدارس الثانوية الفنية بمحافظة الشرقية في مواجهة التنمر المدرسي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 283-362]
  • التنمية المستدامة التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الروضة قبل الخدمة فى التربية الفنية ومواجهة محدودية التمويل [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 371-390]
  • الدافع للانجاز أثر استخدام نمطىّ الانفوجرافيک (الثابت ـــ التفاعلي) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم في مادة العلوم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 87-161]
  • الدافعية للإنجاز الدراسي فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم التبادلي لتنمية الفهم القرائي والدافعية للإنجاز الدراسي لذوي صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 229-259]
  • الذکاءات المتعددة – القراءة الصامتة – الکتابة الإبداعية فعالية برنامـج قائم على نظرية الذکـاءات المتعـددة في تحسين مهارات القراءة الصامتة والکتابة الإبداعية لدى الطلاب الصم بجامعة الملک سعود [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 69-100]
  • الذکاء الوجداني- اضطراب الإدراک الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 447-486]
  • الرحلات المعرفية عبر الويب – مهارات البرمجة – طلاب الدراسات العليا تخصص تکنولوجيا التعليم أثر اختلاف أنماط تصميم الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 183-224]
  • الرسومات ثلاثية الأبعاد اختلاف نمط تصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد (الجزء/ الکل) / (الکل/ الجزء) في بيئة تعلم قائمة على Google class لتنمية مهارات انتاج عناصرها لدى طلاب تقنيات التعليم بجامعه الملک فيصل ومستوى اتقانها " [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 23-83]
  • الرؤوس المرقمة معاً أثر استخدام تراکيب کاجان التعاونية في تنمية عادات العقل وخفض قلق الفيزياء لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 287-325]
  • الشباب الجامعى القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک) [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 421-446]
  • الفهم القرائي فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم التبادلي لتنمية الفهم القرائي والدافعية للإنجاز الدراسي لذوي صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 229-259]
  • القناعة التربية على القناعة من منظور إسلامى [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 465-512]
  • القيم التربية على القناعة من منظور إسلامى [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 465-512]
  • المتطلبات التدريبية – کتب الرياضيات – المعايير العالمية – المرحلة الإعدادية المتطلبات التدريبية لمدرسي المرحلة الإعدادية المتعلقة بمحتوى کتب الرياضيات وآليات تنفيذه وفقاً للمعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 397-420]
  • المراهقين الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 447-486]
  • المعرفة الإجرائية المعرفة الإجرائية لدى طلبة قسم الرياضيات في کلية التربية للعلوم الصرفة/ ابن الهيثم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 393-402]
  • المعلمين) دور مديري المدارس الثانوية الفنية بمحافظة الشرقية في مواجهة التنمر المدرسي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 283-362]
  • المناعة النفسية التنبؤ بالهناء النفسي في ضوء کل من المناعة النفسية واليقظة العقلية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنيا [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 329-368]
  • المهارات الحياتية فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 101-154]
  • المهارات الحياتية أثر اختلاف (تخصص، برامج، مستوى) الإعداد الأکاديمي على مستويات المهارات الحياتية لدى طالبات العلوم والآداب جامعة الدمام [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 155-182]
  • الهناء النفسي التنبؤ بالهناء النفسي في ضوء کل من المناعة النفسية واليقظة العقلية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنيا [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 329-368]
  • اليقظة العقلية التنبؤ بالهناء النفسي في ضوء کل من المناعة النفسية واليقظة العقلية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنيا [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 329-368]

ب

  • برامج الإعداد الأکاديمي – التخصصات الأکاديمية- المستويات الدراسية أثر اختلاف (تخصص، برامج، مستوى) الإعداد الأکاديمي على مستويات المهارات الحياتية لدى طالبات العلوم والآداب جامعة الدمام [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 155-182]
  • برمجية فعالية إدارة الوقت الناتجة من استخدام برمجية Blackboard في التعلم لدى طلبة جامعة الطائف [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 363-396]
  • بلاک بورد فعالية إدارة الوقت الناتجة من استخدام برمجية Blackboard في التعلم لدى طلبة جامعة الطائف [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 363-396]

ت

ج

  • جامعة الطائف فعالية إدارة الوقت الناتجة من استخدام برمجية Blackboard في التعلم لدى طلبة جامعة الطائف [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 363-396]

ح

  • حاجات معلمي الرياضيات تحديد حاجات معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية للتعلم الإلکتروني [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 487-512]

خ

  • خبرات عالمية الاستثمار في التعليم العالي في ضوء الخبرات العالمية والإقليمية [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 405-432]

ص

  • صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم التبادلي لتنمية الفهم القرائي والدافعية للإنجاز الدراسي لذوي صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 229-259]

ط

  • طلبة الجامعة الادمان على الانترنت وعلاقته بتمايز الذات لدى طلبة الجامعة [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 435-462]
  • طلبة کلية التربية شعبة طفولة فاعلية برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلي الدماغ لتنمية الأداء التدريسي المنمي للتفکير فى اللغة العربية لدي طلبة کلية التربية شعبة طفولة " [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 165-226]

ع

  • عادات العقل فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 101-154]

ف

  • فعالية فعالية إدارة الوقت الناتجة من استخدام برمجية Blackboard في التعلم لدى طلبة جامعة الطائف [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 363-396]

ق

  • قلق الفيزياء أثر استخدام تراکيب کاجان التعاونية في تنمية عادات العقل وخفض قلق الفيزياء لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 287-325]

م

  • محتوى العلوم الاجتماعية المشکلات الإدارية معوقات تدريس مواد العلوم الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلميها ومشرفيها في نجران بالمملکة العربية السعودية [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 263-284]
  • معلمة الروضة التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الروضة قبل الخدمة فى التربية الفنية ومواجهة محدودية التمويل [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 371-390]
  • معوقات تدريس العلوم الاجتماعية معوقات تدريس مواد العلوم الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلميها ومشرفيها في نجران بالمملکة العربية السعودية [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 263-284]
  • مواقع التواصل الاجتماعي القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک) [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 421-446]

ن

  • نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فاعلية برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلي الدماغ لتنمية الأداء التدريسي المنمي للتفکير فى اللغة العربية لدي طلبة کلية التربية شعبة طفولة " [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 165-226]